Résumé :
يقدم الكتاب مجموعة من الطرائق التدريسية المتعلقة بالتعليم الأولي ومجموعة من الجذاذات التدبيرية ، للأخذ بها استئناسا واستر شادا وتوجيها أو الاستفادة منها – نظرية وتطبيقا – في تحضير الأنشطة اليومية، وتهييء مختلف التطبيقات والإنجازات والتمارين -التعليمية التعلمية ،وبالتالي فهذا الكتاب عبارة عن دليل تربوي وديداكتيكي إجرائي مهم يسهم في تثقيف المربي أو المربية نظريا وتطبيقيا، ويساعده (ها) كذلك على تخطيط الأنشطة كما وكيفا، ويسمح له بتدبيرها وفق طرائق ديداكتيكية فعالة وميسرة، وتسعفه كذلك في تقويم هذه الأنشطة في أحسن الظروف التربوية الملائمة والمناسبة بغية الرفع من مستوى ناشئتنا التعليمية وتحسين جودة المنظومة التربوية المغربية بصفة عامة، ومنظومة التعليم الأولي بصفة خاصة.